اذاعة عن رؤية المملكة 2030

كتابة ALAA - تاريخ الكتابة: 21 نوفمبر 2021 , 22:11
اذاعة عن رؤية المملكة 2030

اذاعة عن رؤية المملكة 2030 التي يتم التخطيط لها منذ عام 2016 م والحديث عن أن هذه الرؤية ستحدث نقلة نوعية للملكة العربية السعودية، ومن المفترض أن يتم ذكر هذه الرؤية في وسائل الإعلام والمنتديات والإذاعات المدرسية حتى ينتقل شعور الفخر بالوطن هذا إلى الطلاب ويصبحوا على دراية بالتطور الذي يحدث حولهم.

اذاعة عن رؤية المملكة 2030

إعداد الإذاعة المدرسية لا بد أن يكون متوافقًا مع الفترة التي يمر بها الوطن والحديث عن أبرز التطورات فيها، لأن هذا يجعل الطلاب مطلعين على أهم الأحداث ويمكن أن يكون ذلك من أبرز مميزات الإذاعة المدرسية أنها تقدم للطلاب المعلومات الموثوقة التي تناسبهم والتي تتزامن بشكل مباشر مع الأحداث التي يمر بها الوطن سواء كانت هذه الأحداث إنجازات فيتم الإشادة بها أو كانت هذه الأحداث أزمات فيتم بث روح الفخر وتمني الخير لهذا الوطن.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن رؤية 2030 .. أجمل الكلمات المعبرة عن رؤية المملكة

فقرات إذاعة مدرسية عن رؤية المملكة 2030

تضمن الإذاعة المدرسية عدة فقرات يتم من خلالها الحديث عن موضوع الإذاعة بشكل مفصل وفيما يلي أفكار لفقرات إذاعة مدرسية عن رؤية المملكة العربية السعودية:

  • مقدمة الإذاعة المدرسية التي يتم التحدث فيها عن الموضوع بشكل جذاب وعرض باقي فقرات الإذاعة باختصار وتحديد اليوم والعام والسنة الدراسية التي ينتمي لها مقدمي الإذاعة.
  • آيات قرآنية يتلوها أحد الطلاب الذي لديه صوت جميل ومن الجميل أن تكون هذه الآيات تتحدث عن الوطن.
  • حديث نبوي شريف.
  • كلمة الصباح التي يتم الحديث فيها عن موضوع الإذاعة وتوضيح كل النقاط المهمة فيه.
  • فقرة ألغاز أو فقرة هل تعلم وهي ليس ضرورية يمكن إضافتها إذا تطلبت الإذاعة ذلك كما يمكن إضافة أي فقرات أخرى مناسبة لموضوع رؤية 2030.
  • خاتمة الإذاعة التي تحتوي على المعلومات التي تم ذكرها في الإذاعة بإيجاز وشكر إدارة المدرسة والمستمعين.

شاهد أيضًا: كلمة عن رؤية المملكة 2030 مكتوبة وأهم أهدافها وبرامجها التنموية

مقدمة إذاعة مدرسية عن رؤية المملكة 2030

مقدمة الإذاعة من أهم الفقرات التي تساهم في جذب الأنظار إلى الإذاعة ولا بد أن تكون هذه المقدمة قوية وجذابة لأنها ستكون حلقة الوصل بين ملقي الإذاعة والطلاب وفيما يلي مقدمة إذاعة مدرسية عن رؤية 2030: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد، تعيش الآن المملكة العربية السعودية في مرحلة من الازدهار والتنمية ويجب على أبنائها أن يكونوا فخورين بهذه الإنجازات العظيمة ولديهم المعلومات الكافية عن المشاريع التي يتم العمل عليها ومن أبرز هذه المشاريع هي رؤية 2030 التي تهدف إلى تطوير المملكة في العديد من المجالات ومن خلال هذه الإذاعة سنتحدث عن الرؤية وأهدافها.

فقرة الآية القرآنية في إذاعة عن رؤية 2030

يمكن قرآن أي آية قرآنية لتبدأ بها الإذاعة الصباحية ولكن من الجميل أن تبدأ الإذاعة بالآيات التي دعا إبراهيم عليه السلام ربه فيها أن يرزق هذا الوطن الأمن والأمان وهي قوله تعالى:

“وإذ جعلنا البيت مثابة للناس وأمنًا واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى وعهدنا إلى إبراهيم وإسماعيل أن طهرا بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود* وإذ قال إبراهيم رب اجعل هذا بلدا آمنا وارزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله واليوم الآخر، قال ومن كفر فأمتعه قليلًا ثم أضطره إلى عذاب النار وبئس المصير”.

فقرة الحديث النبوي في إذاعة عن رؤية 2030

كان النبي صلى الله عليه وسلم محبًا لوطنه وكان كثير الحديث عن حبه لمكة موطنه الأول وعن المدينة الوطن الذي قام باحتضانه وكان يدعو بالبركة لهما دائمًا ففي حديث في صحيح البخاري كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول:

“اللهم بارك لنا في ثمرنا وبارك لنا في مدينتنا وبارك لنا في صاعنا ومدنا اللهم إن إبراهيم عبدك وخليلك ونبيك وإني عبدك ونبيك وإنه دعاك لمكة وأنا أدعوك للمدينة بمثل ما دعا به لمكه ومثله معه”.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن رؤية 2030 قصير جدا بالعربي

فقرة أساسيات رؤية المملكة 2030

تعتمد رؤية المملكة على عدة ركائز وأهداف مهمة وهذه الأهداف هي:

  • تطوير القطاع الطبي في المملكة العربية السعودية والاهتمام بالموارد البشرية في هذا المجال والنهضة بالمستشفيات العامة والخاصة وتأهيل كوادر سعودية لإدارته.
  • تقديم الرعاية النفسية للمواطنين على جميع الأصعدة، من خلال توفير حياة كريمة وخدمات مناسبة كما تم الحديث أيضًا عن توفير العديد من جوانب الرفاهية.
  • الارتقاء بالمملكة العربية السعودية حتى تكون في مقدمة دول العالم ويكون لها قرار مستقل وسط كبار دول العالم.

كلمة الصباح في إذاعة رؤية المملكة 2030

أجهزة الدول جميعها تعمل على قدم وساق لإنجاح رؤية 2030 وتقديم نموذج للعالم أن المملكة العربية السعودية تستطيع منافسة كافة الدول في جميع مجالات الحياة وأن تصل إلى القمة دائمًا وذلك من خلال العمل على الكثير من المشاريع والأفكار في الجانب الاقتصادي والتعليمي والطبي، ويتم العمل في كل هذا تحت إشراف متخصصين سعوديين، كما تم الاستعانة ببعض المستشارين الأجانب في مختلف المجالات للاستفادة من خبراتهم في التطوير.

رؤية المملكة 2030 من خلال فقرة الراديو المدرسي

فقرة الراديو المدرسي من الفقرات الخفيفة التي يحب الطلاب سماعها عادة ويمكن الحديث عن رؤية المملكة بعبارات قصيرة من خلال هذا الراديو مثل:

  • تهدف رؤية 2030 إلى تحويل العديد من قطاعات الأعمال إلى أعمال إلكترونية حتى تخفف من حدة الزحام المروري وضغط العمل.
  • تعمل المملكة على إنشاء بيئة مناسبة لكافة الجنسيات لينقلوا صورة حسنة عن المملكة العربية السعودية من خلال الخدمات التي تقدم لهم.
  • تحسن هذه الرؤية من أداء أغلب الدوائر الحكومية وتغير من طريقة عملها حتى تناسب التطور الجديد التي وصلت إليه المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: دور المرأة السعودية الكبير في المجتمع بعد رؤية 2030

مقترحات لرؤية المملكة 2030

قُدمت العديد من المقترحات للنهضة برؤية المملكة 2030 كان أبرزها برنامج التحول الوطني الذي بدأ العمل به منذ عام 2020 والذي يهدف إلى تخفيف اعتماد الاقتصاد السعودي على النفط بشكل مباشر والبحث عن المصادر الاقتصادية الأخرى التي تساهم في التأثير الكبير على الاقتصاد السعودي وبالفعل بدأ العمل على هذا الآن وأصبح الجميع يرى الكثير من المشاريع السعودية التي يمكن أن يعتمد عليها الاقتصاد السعودي في الفترة القادمة مثل مشروع مدينة نيوم التي ستكون أكبر مدينة اقتصادية في العالم، كما أصبح هناك بادرة أمل للاستثمار في مجال السياحة كان أبرزها إنشاء هيئة الترفيه كما تم في الفترة الماضية شراء أحد أندية الدوري الإنجليزي من قبل صندوق الاستثمار السعودي.

فقرة هل تعلم في إذاعة عن رؤية 2030

يمكن الحديث في فقرة هل تعلم عن بداية مسيرة التطوير التي كان رائدها الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود ولا زال السعوديون حتى الآن يجنون ثمار هذه الجهود وكان الأمير محمد بن سلمان خليفة له ويسير على نفس الخطى ليصعد بالمملكة العربية السعودية إلى القمة ويجعلها دولة رائدة في العديد من المجالات، والمملكة لديها الموارد البشرية والمادية والأفكار العظيمة التي يمكن أن تساعدها للوصول إلى كل هذه الأهداف والطموحات.

خاتمة إذاعة مدرسية عن رؤية 2030

ختامًا بعد أن تم الحديث عن رؤية 2030 والأهداف والخطط التي وضعتها الدولة الحكيمة لنجاح هذه الرؤية، فإنه بالتأكيد يطمح الجميع لرؤية هذا الإنجاز الكبير وهو يتطور أمام أعين الجميع ولا بد أن يكون جميع السعوديون فخورون بهذه الرؤية ويقدمون من أجلها الجهد والأفكار فالجميع شركاء في هذا الوطن ويمكنه المساهمة والمشاركة حتى وإن كان هذا من خلال الحديث عن الرؤية وتوضيح أهدافها، في نهاية هذه الإذاعة شكرًا لكم على حسن الإنصات والاستماع وكل الأمنيات أن يكون هذا الوطن دائمًا في المقدمة.

خلال هذا المقال تم عرض اذاعة عن رؤية المملكة 2030 والفقرات التي يمكن أن تحتوي عليها هذه الإذاعة، ومقدمة جذابة لتكون هي البداية، كما تم وضع بعض الفقرات الأخرى مثل الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والكلمة الرئيسية للإذاعة وفي نهاية المقال تم عرض نموذج لخاتمة إذاعة مدرسية عن رؤية المملكة 2030.