اذاعة عن السلوك الايجابي في المدرسة وأهميته كاملة الفقرات

اذاعة عن السلوك الايجابي في المدرسة وأهميته كاملة الفقرات

اذاعة عن السلوك الايجابي في المدرسة وأهميته كاملة الفقرات الإذاعة المدرسية تتناول الموضوعات ذات الأهمية الكبيرة لدى الطلاب، بوصفها المنبر والمنشط الترفيهي والتحفيزي للطلاب، فهي تقدّم كل ما من شأنه أن يحفّز السلوك الإيجابي لديهم، ويدفعهم لمحبته وتقديسه في تطبيقه داخل المدرسة، وفي الشارع، وفي المنزل، وهنا في موقع مقالاتي نقدم مقالاً حول إذاعة عن السلوك الإيجابي في المدرسة وأهميته كاملة الفقرات.

مقدمة إذاعة عن السلوك الايجابي

بسم الله الرحمن الرحيم، السيد مدير المدرسة المحترم والسادة المعلمين والمعلمات والأبناء التلاميذ، يسعدنا أن نلتقي بكم في هذا الصباح الجميل، كما يسعدنا أن نقدّم لكم ضمن برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم كل ما يخصّ الحديث من معلومات عن السلوك الإيجابي.

إذاعة عن السلوك الايجابي

السلوك الإيجابي هو ما من شأنه العمل على تطوير الشخصية والتعليم والتطور الاجتماعي والارتقاء بسوية الحياة، حيث إن الشخصية الإيجابية هي شخصية محبة لله وللرسول، وهي محبّة للإنسانية والوطن، فهي تعمل على تقديم النفع والعون، وكل ما هو خير، وفيما يلي نتناول ضمن فقرات متنوعة وغنية بالمعلومات برنامجنا لهذا اليوم.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة عن السلوك الايجابي

خير ما نستهل به إذاعتنا لهذا اليوم هو آيات الذكر الحكيم، عن السلوك الإيجابي، والذي يدفعنا لتطبيقه عن دافع محبة وإيمان بالله، ويقدم هذه الفقرة التلميذ “……”، صاحب الصوت الجميل التلاوة؛ فليتفضل مشكوراً: 

بسم الله الرحمن الرحيم 

  •  {وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الأعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ * إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ}. 

فقرة الحديث النبوي عن السلوك الايجابي

أحبتنا إنّ النّبي العظيم محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم- أعطى من نفسه القدوة الحسنة في السلوك الإيجابي، فهو خيرُ من قام بتطبيقه على الأرض وبين الأنام، ويقدّم هذه الفقرة الطالب “…..”، فليتفضل.

  • قال رسول الله “صلى الله عليه وسلم”: (إنَّهُ من أُعْطيَ حظَّهُ منَ الرِّفقِ، فقد أُعْطيَ حظَّهُ من خيرِ الدُّنيا والآخرةِ، وصلةُ الرَّحمِ، وحسنُ الخلقِ وحسنُ الجوارِ، يُعمرانِ الدِّيارَ، ويزيدانِ في الأعمارِ).
  • قال رسول الله “صلى الله عليه وسلم”: (يا بلال حدثني بأرجى عمل عملته في الإسلام، فإني سمعت دفّ نعليك بين يدي في الجنة قال: ما عملت عملاً أرجى عندي من أني لم أتطهّر طهوراً في ساعة من ليلٍ أو نهارٍ إلا صليت بذلك الطهور ما كتب لي أن أصليِ).

فقرة جُمل للإذاعة عن السلوك الايجابي

أعزائي إن السلوك الإيجابي من أجمل ما تتميّز به الشخصية، ولذلك توصف هذه الشخصية بما هو جميل، ومن الكلمات والجمل المحفزة ما يأتي منها، ويقدمها الطالب “…..”، فليتفضل:

  • أي فعل إيجابي نقوم به، حتى ولو كان صغير الحجم، فإنّ مردوده يكون خيراً وجبران خواطر.
  • إننا نجعل من السلوك الإيجابي فعالية عظيمة، عندما ننتظر ثوابه من الله.
  • السلوك الإيجابي يبني الحضارة، كما يعلّم الإنسانية ماهية الخير.
  • علينا أن نتمتع بالسلوك الإيجابي حتى نعلّم أبناءنا معناه، ونعطيهم القدوة الصحيحة من شخصنا نحن.
  • ليست السلبية نهاية الكون، ويمكن التغلّب عليها وتبديدها بتجريب صنع بعض السلوكيات الإيجابية حتى نقويها فينا، وبذلك نتغلّب عليها بالصحّة السلوكية.

فقرة هل تعلم للإذاعة عن السلوك الايجابي

أيها الأحبة! إننا هنا في فقرة هل تعلم نقدم لكم كل ما هو مفيد ومحفّز عن السلوك الإيجابي وأهميته، ويقرأ عليكم هذه المعلومات الطالب “…..”، فليتفضل.

  • هل تعلم أن السلوك الإيجابي هو منهج الأنبياء والأولياء الصالحين.
  • هل تعلم بأنّ السلوك الإيجابي هو القدوة الصحيحة لأبناء المجتمع.
  • هل تعلم بأن السلوك الإيجابي هو من ساهم وأوجد الأرضية والاندفاع لبناء مجد الأمم والشعوب.
  • هل تعلم بأن صاحب شخصية السلوك الإيجابي يقوم بجبر خواطر الناس، وأن الله سيثيبه بعشرة أمثال صنيعه.
  • هل تعلم أن أصحاب الحضارات السابقة واللاحقة مانوا يتمتعون بسلوك إيجابي، حتى بنوا ما بنوا.

فقرة حكم للإذاعة عن السلوك الإيجابي

أيها الأعزّة والأحبة! من الحِكَم عن اتّباع السّلوك الإيجابي هناك الكثير والمتنوّع والمحفّز، ويقوم بقراءة بعضها عليكم الطالب “…..” فليتفضّل.

  • لنكن حكماء في أطباعنا، ونغلّب المحبّة على الكراهية، من خلال المبادرات الطيبة مع الآخرين.
  • من الحكمة أن نكون المبتدئين بالفعل الموجب، فهذا هو الفعل الخيّر.
  • لنكن المحفّزين لاتباع السلوك الموجب بالقيام به وتعميمه.
  • ما أحلى أن يشار إلى مدرستنا على أنها تحتوي على السلوك الإيجابي الخلّاق والمثمر.

خاتمة إذاعة عن السلوك الايجابي

أيها الأحبة وإلى هنا، ونصل إلى ختام إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، حيث تناولنا فيها معكم إذاعة عن السلوك الإيجابي، وتعرّفنا على أهمية هذا المسلك، ورأينا كم من المفيد، ومن الرقي التمتّع بالعمل من خلاله والانتهاج له، فهو أساس الحضارات والتقدّم والعمل الإنساني النبيل، ولا يسعنا في النهاية إلّا أن نترككم بحفظ الله على أمل اللقاء بكم صباح الغد بموضوع جديد، وإلى ذلك الحين نقول إلى اللقاء.

إذاعة عن السلوك الايجابي pdf

قمنا باستكشاف جوانب جديدة من الأهمية لهذا السلوك الجميل، والذي يكسبنا متعة العمل والتعامل من خلاله، كما قمنا بصياغة هذا المقال لأجل تحميله من قبل الراغبين بصيغة ملف pdf”من هنا“.

إذاعة عن السلوك الايجابي doc

لقد قمنا بتقديم هذا المقال إذاعة عن السلوك الإيجابي، ويمكن لكل من يحب ويرغب بتحميله على صيغة ملف Doc، أن يقوم بتحميله عبر الرابط المباشر “من هنا“.

وفي نهاية المقال الذي قمنا بتقديمه عبر موقعنا تحت العنوان إذاعة عن السلوك الايجابي في المدرسة وأهميته كاملة الفقرات، حيث تعرّفنا على أهمية تطبيق السلوك الإيجابي ومردوده البالغ الأهمية، كما قمنا بصياغة المقال بصيغة ملف PDF لتحميله، كما صغناه بصيغة ملف Doc، للتحميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *