أفضل كريم بعد الليزر وبعض النصائح الهامة للعناية للبشرة بعد جلسات الليزر

كتابة ALAA - تاريخ الكتابة: 10 أكتوبر 2021 , 00:10
أفضل كريم بعد الليزر وبعض النصائح الهامة للعناية للبشرة بعد جلسات الليزر

أفضل كريم بعد الليزر يمكن تحديده قبل البدء بجلسات الليزر لآنه سيتم الحاجة إلى استخدام كريم ما بعد الليزر على الفور بعد تكملت جلسة الليزر لإزالة الشعر والذهاب للمنزل، ويجب أن يتم دهن كريم مناسب على المناطق التي قد تم إزالة الشعر منها، والاعتناء بهذه المناطق حتى لا يحدث أية مضاعفات.

أفضل كريم بعد الليزر

المرأة عندما تنتهي من جلسة إزالة الشعر لا بد أن تقوم بدهن بشرتها بواسطة الكريم الذي يستخدم بعد الليزر وفيما يلي سنعرض خيارات لكريمات تستعمل بعد الليزر:

كريم أفين AVÈNE Restoring Cream For After Dermatological Practice

كريم أفين خيار مناسب لاستخدامه بعد جلسة إزالة الشعر بالليزر خصوصًا للبشرة الحساسة لأنها تصاب بالالتهابات واحمرار بعد القيام بجلسة الإزالة مباشرةً، كما أن عناصر الكريم تحتوي على مواد مرطبة قوية تحمي من الجفاف والتشققات وتعمل على الحد من تهيجات الجلد.
كريم أفين يفضل استخدامه مرتين في اليوم مرة في الصباح والأخرى في المساء ويصل سعره تقريبًا إلى خمسون دولارًا.

كريم فيوسيكورت

الكريم يتميز بشهرته الواسعة وسعره المناسب للجميع كما أنه يحتوي على تركيبة رائعة تضم الكثير من المضادات الحيوية التي يفضل استخدامها عند تعرض الجلد للالتهابات الناتجة عن الفطريات والبكتيريا، لذلك كريم فيوسيكورت مرشح دائمًا من أطباء الجلدية لاستخدامه بعد القيام بجلسات الليزر، ويستخدم الكريم مرتين يوميًا وسعره يقدر بحوال دولارين ونصف.

كريم بيوديرما BIODERMA Cicabio Pommade

يحتوي كريم بايوديرما على مهدئات للبشرة ومضادات للالتهابات والاحمرار، ويستخدم الكريم على المناطق التي يحدث لها ضرر بعد جلسات الليزر، يدهن الكريم على  البشرة مرتين يوميًا، وهو يعمل على حماية الجسم من الجفاف والتشقق ويقدر سعره بأربعة عشر دولارًا أمريكيًا.

كريم بيبانثين Bepanthen Cream

كريم بيبانثين بشكل عام من أفضل الكريمات التي تستخدم في ترطيب البشرة وهو أيضًا مناسب لاستخدامه بعد إزالة الشعر ويحمي الجلد من التعرض إلى الجفاف والتشقق والالتهابات لأنه يحتوي على مركبات تسمى ديكسباثينول وهي تهدئ البشرة وترطبها، كما أن الكريم يتميز بسعر المنخفض حيث يبلغ سعره ستة دولارات.

كريم ميبو

كريم ميبو يستخدم بشكل أكبر في القضاء على الحروق وآثارها كما أن له العديد من النتائج الرائعة في القضاء على الاحمرار الناتج عن التعرض للشمس، ولأن البشرة تحتاج إلى تهدئة بعد جلسات الليزر فيفضل استخدام كريم ميبو الذي يحتوي على خليط من العسل والأعشاب وبذور السمسم، وبعض الفيتامينات الأخرى المفيدة والتي تساهم في تسريع التئام الجروح، وينصح باستخدام كريم ميبو على المناطق المصابة لثلاث مرات في الأسبوع ويبلغ سعره تقريبًا ثلاث دولارات أميريكية.

كريم ايليا

كريم إيليا هو الخيار المثالي لمشاكل ما بعد الليزر لأنه يلطف البشرة ويهدئها ويجعلها أكثر نعوم كما أن له فعالية في إبطاء نمو الشعر مرة أخرى بعد جلسات الليزر، لذلك فإن سعره مرتفعًا مقارنةً بباقي أنواع كريمات الليزر حيث يقدر سعره بثمانية وأربعين دولارًا.

شاهد أيضًا: هل الليزر مضر للحامل .. مدى نجاح الليزر أثناء الحمل

أفضل كريم بعد الليزر لمنطقة البكيني

المناطق الحساسة في الجسم تحتاج إلى عناية خاصة بعد جلسات الليزر حتى تكون أقل عرضة للالتهابات والجفاف وفيما يلي بعض الكريمات المناسبة لهذه المناطق:

  • Infinity post laser care program gel: يتكون كريم انفنتي من العديد من المركبات التي تعمل على تلطيف البشرة وتهدئتها وحمايتها من الجفاف وسعره تقريبًا اثنا عشر دولار.
  • Bessline Cream: كريم بيزيلين يعمل على تفتيح المناطق التي أصبحت داكنة نتيجة لجلسات الليزر كما أنه يرطب البشرة ويلطفها، كما أنه يتميز برائحة جميلة وسعره اثنان وعشرون دولارًا.
  • كريم هيدروكينون Hydroquinone: الكريم من أكثر أنواع الكريمات التي تستخدم لإزالة البقع الداكنة من المناطق الحساسة وسعره أربع دولارات.
  • كريم Cooling and Coupling Gel: يقوم الكريم بترطيب المناطق الحساسة بعمق والتخلص من أي جفاف يحدث فيها وسعره سبعة عشر دولارًا.

أضرار كريمات العناية بعد الليزر

كريمات الترطيب بعد الليزر لا تخلو من بعض الآثار الجانبية التي سنذكرها في النقاط التالية:

  • تسبب جفاف حاد في الجلد إذا لم تكن مناسبة لنوع البشرة التي استخدمت عليها.
  • تظهر بعض الحبوب في المناطق التي تم دهنها بهذه الكريمات.
  • تسبب بعض أنواع الكريمات بعض الالتهابات في البشرة.

نصائح للعناية بالبشرة بعد الليزر

توجد بعض التعليمات المهمة التي عليك اتباعها في الفترة التي تذهبين فيها لجلسات إزالة الشعر بالليزر وهي:

  • احرصي على نظافة بشرتك وخصوصًا المناطق الحساسة وقومي بغسلها من مرتين إلى خمس مرات يوميًا بالغسول الذي أوصاك به الطبيب أو بالماء فقط لكن لا تستخدمي الصابون.
  • استخدمي واقي يناسب نوع بشرتك.
  • اهتمي بترطيب بشرتك طوال الوقت ولا تتركيها جافة طوال اليوم.
  • ابتعدي عن محاولة إزالة القشور التي تظهر في بشرتك واتركيها حتى تتلاشى.
  • قللي من استخدامك لمستحضرات التجميل خلال هذه الفترة.
  • قومي بتنظيف بشرتك برفق ولا تجهديها بأنواع المنظفات الثقيلة.
  • حاولي أن تسترخي وترتاحي خلال الأيام الأولى من جلسات الليزر ولا تعرضي بشرتك للشمس والأتربة.
  • ابتعدي عن ممارسة الرياضة القوية خلال هذه الفترة.
  • تجنبي إزالة الشعر بأي طريقة أخرى أثناء ذهابك لجلسات الليزر.
  • تجنبي استخدام مزيلات العرق المختلفة خلال فترة خضوعك لجلسات الليزر.

شاهد أيضًا: هل الليزر يفتح الجسم .. هل الليزر يساعد على تفتيح المناطق الداكنة

نصائح بعد ليزر الوجه

الوجه من المناطق الحساسة جدًا ويحتاج إلى عناية خاصة وفيما يلي بعض النصائح التي عليك الانتباه لها خلال فترة ما بعد الليزر:

  • ابتعدي عن التعرض للشمس قبل الذهاب لجلسات الليزر بسبعة أيام.
  • ضعي كريم تخدير على المناطق التي ترغبين بإزالة الشعر منها قبل الجلسة بنصف ساعة ولكن لا بد أن تقومي بإزالته قبل الجلسة مباشرة.
  • ابتعدي عن تقشير البشرة لمدة أسبوعين قبل بداية إزالة الشعر.

هل ينمو الشعر من جديد بعد إزالته بالليزر

قبل البدء بجلسة إزالة الشعر لا بد من التخلص من الشعر عن طريق الحلاقة قبل الجلسة بنصف ساعة تقريبًا حتى تكون بويصلات الشعر واضحة، بعد أن تنتهي من جلستك الأولى يبدأ الشعر بالظهور ثم يتساقط خلال خمسة عشر يومًا من الجلسة، يبدأ الشعر بعد بالنمو مرة أخرى ولكن بنسبة ثلاثين بالمائة فقط، تذهبين إلى الجلسة الثانية وبعد مرور الوقت ستلاحظين أن معدل الشعر الظاهر في هذه المناطق بدأ بالاندثار.

العناية التي ينصح بها بعد جلسة الليزر

يمكنك بعد الجلسة الاستعانة ببعض الأشياء التي تخفف من الألم والاحمرار الذي تتعرضين له ومنها:

  • الكمادات الباردة تعمل على تخفيف الألم في المناطق التي تمت إزالة الشعر منها.
  • جل الصبار يساعدك على التخلص من الكدمات والتورمات والآلام التي تحدث بعد الجلسة.
  • المسكنات الخفيفة يمكنك استخدامها إذا لم تستطيعي تحمل الألم.

وفي النهاية يكون تم التعرف على أفضل كريم بعد الليزر والعناية المناسبة التي يحتاجها الوجه أو المناطق الحساسة خلال فترة ما بعد جلسات الليزر، وأضرار كريمات العناية بعد الليزر، وتم توضيح الإجابة على سؤال هل ينمو الشعر من جديد بعد إزالته بالليزر.