أفضل صابون مغربي للتبييض

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 19 أغسطس 2021 , 17:08
أفضل صابون مغربي للتبييض

أفضل صابون مغربي للتبييض من الصيدلية يبحث عنه الكثير من الأشخاص لأنه يتناسب مع جميع أنواع البشرة بالإضافة إلى فوائده المتعددة في عملية التنظيف العميقة سوء للجسم أو للبشرة، فهو يعمل على تقشير وتغذية وترطيب البشرة لتصبح أكثر جمالًا، لذلك سوف نقدم مجموعة من أفضل أنواع الصابون المغربي.

أفضل صابون مغربي للتبييض

يوجد أنواع عديدة من الصابون المغربي، وكلها مصنوعة من مواد ومكونات طبيعية، وهذه الأنواع هي:

  • صابون الطاووس: هو أحد أنواع الصابون المغربي، فهو يساعد على تطهير البشرة وتنعيم الوجه والجلد، كما يساعد على تفتيح الوجه.
  • الصابون المغربي الأسود: وهو من أفضل أنواع الصابون المغربي ويتكون أساسًا من طين الزيتون الأسود والجلسرين وزيت الزيتون.
  • صابون العشائر: وهو نوع من الصابون المغربي يساعد على الحد من ظهور التجاعيد والخطوط على الجلد، كما يساعد على زيادة نضارة البشرة والوجه.
  • صابون زين المغربي: يستخدم هذا الصابون بشكل خاص في حمامات العرائس المغربية لأنه يساعد على تنظيف البشرة وتفتيح الوجه والتنعيم.

شاهد أيضاً: كيف يظهر محلول فقاعات الصابون الوان قوس المطر

فوائد الصابون المغربي

يحتوي الصابون المغربي على مجموعة من الفوائد التي تعمل على تحسين حالة البشرة والجسم بشكل عام، وهذه بعض فوائده:

  • يعمل الصابون المغربي على تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة والأنسجة التي تراكمت على الوجه والجلد، ويمكن أن تتسبب هذه الخلايا في تدهور لون الجلد.
  • يحتوي الصابون المغربي على خواص علاجية تعمل على ترطيب البشرة، والحفاظ على رطوبتها، ومنع الجفاف، كما تساعد على إزالة السموم والأوساخ من الوجه والجلد.
  • يعمل على علاج وتهدئة البشرة الحساسة، وذلك بسبب عدم احتوائه على أي مواد كيميائية تؤدي إلى تهيج البشرة والجلد، كما أنه يحد من الإصابة بالتهابات الجلد وتقليل الحكة والاحمرار التي تعد من مشكلات البشرة الحساسة.
  • الصابون المغربي الأسود يعمل على تنشيط الدورة الدموية في البشرة، وهو صابون سائل مصنوع بشكل أساسي من الجلسرين وبعض الزيوت الطبيعية والزيتون الأسود.
  • يعمل على معالجة حب الشباب ويحد من الإصابة بالرؤوس السوداء في الوجه.
  • يرطب البشرة بشكل كبير ويقلل جفاف الجلد وبالتالي تقليل ظهور التجاعيد والخطوط العمودية وتقليل ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة.
  • يغذي البشرة ويحميها من أشعة الشمس الحارة، ويقلل أيضًا من آثار الأشعة فوق البنفسجية على البشرة والوجه.
  • يساعد على إزالة البقع الغامقة والنمش التي تظهر على الجلد والتي يمكن أن تسبب تسمير الوجه والجلد.
  • الصابون المغربي مصنوع من مواد طبيعية فهو يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على العناية بالبشرة وزيادة نضارتها وتعزيز الدورة الدموية.

شاهد أيضاً: زيت جوز الهند للبشرة تجربتي

كيفية صنع بدائل الصابون المغربي في المنزل

إذا كنت لا تستطيع شراء الصابون المغربي في بلدك فلا داعي للقلق، يمكنك بسهولة صنع بديل جيد في المنزل، ما عليك سوى بعض المكونات الموجودة في الصابون، وبعد ذلك يمكنك صنعه بالطرق التالية:

المكونات

  • صابون زيت الزيتون المبشور.
  • ماء الورد.
  • زيت الزيتون.
  • نشاء.
  • زيت الياسمين

طريقة التحضير

  • قومي بوضع نصف صابون زيت الزيتون المبشور داخل إناء وأضيفي ربع كوب من زيت الزيتون ومثلهم من ماء الورد مع ملعقة زيت الياسمين.
  • اخلطي جميع المكونات بشكل جيد حتى يصبح قوامها كريمي، ثم يتم تركه لمدة ساعتين حتى يصبح متماسك، ومن ثم يتم وضعه داخل إناء زجاجي.

شاهد أيضاً: اضرار عدم الاستحمام على الجلد والبشرة والشعر

أفضل أنواع الصابون المغربي من الصيدلية

يتوفر في الصيدليات مجموعة متنوعة من أجود أنواع الصابون المغربي للبشرة والجسم، وهذه بعض الأنواع:

صابونة الطاووس المغربية

عبارة عن صابونة غنية بمحتواها من الحليب والزيوت الطبيعية (مثل زيت اللوز والزيتون) والتي يمكن أن تقشر بشكل فعال للغاية وتزيل جميع البقع والكلف، كما تستخدم في علاج حب الشباب وترطيب البشرة وتنعيمها وإزالة الجلد الميت، ويمكن إجراء التنظيف اليومي بها أو التنظيف العميق وفقًا لنوع البشرة.

صابون مغربي عرايس

هو عبارة عن صابون أسود متعدد الأغراض يمكن استعماله كغسول يومي للتطهير والتقشير، أو كقناع لتفتيح البشرة، كما يمكن استخدامه في المساج والحمامات المغربية، كما يتكون من مجموعة من الزيوت الطبيعي ويحتوي على “زيت الزيتون وزيت الأرغان وزيت اللافندر وزيت الورد وزيت البابونج وزيت الليمون والصبار”.

الصابون المغربي وادي النحل

يعتبر من أفضل أنواع الصابون المغربي والتي تقوم بإنتاجه هي شركة سعودية وله وظائف متعددة لتنظيف البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة والمتراكمة، كما يستخدم لإزالة الزيوت من الجلد وتنظيف المسام ومنع ظهور حب الشباب وعلاج النمش وتنقية الشوائب الموجودة على الجلد، كما يعمل على ومعالجة جميع تشققات الجلد، وأيضاً يتكون هذا النوع من مجموعة الزيوت الطبيعية المحتوية على فيتامين سي وخلاصة العسل والكثير من المعادن مثل الحديد والكالسيوم.

صابونة كنوز المغربية

صابون مغربية غنية بزيت الزيتون الذي يعمل على تفتيح لون البشرة وإزالة الجلد الميت والدهون وتنظيف البكتيريا والأوساخ من الجلد، كما يزيل الشوائب الجلدية ويعمل على معالجة جميع التجاعيد والكلف ويجعل البشرة أكثر جمالًا و إشراقًا ومناسب لجميع أنواع البشرة، ويستخدم في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية، مثل الطلاوة البيضاء والصدفية و الحكة والأكزيما وتشقق القدمين ويمكن استخدامه أيضًا للشعر.

صابون الكركم المغربي

هو عبارة عن صابون سائل طبيعي يحتوي في مكوناته على خلاصة الكركم بدون أي مواد كيميائية أو روائح، كما يتميز الكركم بمحتواه من الدهون المشبعة والبروتينات والكربوهيدرات، ويتميز أيضاً صابون الكركم المغربي بقدرته الفائقة على توحيد لون البشرة وتفتيح المناطق الغامقة وإزالة شوائب البشرة ويجعلها أكثر نضارة.
شاهد أيضًا: افضل غسول للوجه الدهني

الصابونة المغربية نفرتاري

تعتبر من اتقي أنواع الصابون المغربي، ما يميزه أنه مصنوع من زيت الزيتون مما يجعل البشرة نظيفة بدون أي شوائب وأوساخ، كما يستخدم أيضاً في الحمامات المغربية لتقشير وإزالة الجلد الميت وفتح الجلد وعلاج جميع أنواع التصبغات وإزالة آثار الحبوب من البشرة.

صابونة النيلة الزرقاء

ما يميز الصابون المغربي الأزرق النيلي أنه يتمتع بقدرة قوية على تفتيح البشرة وتبييضها بسبب مكوناتها الطبيعية، كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات، مثل فيتامين هـ، وك، وأ، ويحتوي على مضادات الأكسدة، ويستخدم للبشرة الدهنية حيث يزيل الجلد الميت، يعمل على تنظيف البشرة بعمق والمسام، يعالج الحبوب و ينشط الدورة الدموية، بالإضافة إلى دوره في معالجة ترهلات الجلد والتجاعيد.

صابون العكر الفاسي

يطلق عليه أيضًا دم الغزال فهو عبارة عن مسحوق تم استخراجه من شقائق النعمان البحرية، ومنذ العصور القديمة، استخدمت النساء شقائق النعمان البحرية لبشرتهن لما له من فوائد عديدة للبشرة في حمايتها من حالات الجفاف، لذلك فهو يتناسب بشكل كبير مع أصحاب البشرة الجافة، كما يضفي الصابون المغربي الأصلي بالعكر الفاسي لونًا ورديًا على البشرة ويعطيها نضارة وإشراقًا، كما يساعد على إزالة الشوائب وحب الشباب والرؤوس السوداء التي يمكن أن تتداخل مع نقاء ونضارتها.

شاهد أيضاً: افضل ماسك للشعر من الصيدليه للعناية بالشعر التالف والجاف

هذه نهاية مقال اليوم فقد ناقشنا موضوع أفضل صابون مغربي للتبييض، وكيفية استخدامه، وفوائده عند استخدامه للجسم والبشرة، وشرحنا لكم كيفية استخدام طرق بسيطة لصنع الصابون المغربي، نتمنى أن تستمتعوا بهذا المقال وتقوموا بمشاركته من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ونأمل أن تقوموا بمشاركتنا بجميع المواضيع التي تريدون التحدث عنها من خلال موقعنا.