أفضل انواع الفيتامينات في الصيدليات

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 15 أغسطس 2021 , 15:08
أفضل انواع الفيتامينات في الصيدليات

أفضل انواع الفيتامينات في الصيدليات والمكملات الغذائية التي تناسب الأطفال، والكبار، والحوامل، يتعرض عدد كبير من الأشخاص إلى حالة من الخمول وعدم القدرة على الحركة، وكثرة الإصابة بالأمراض ويرجع ذلك إلى نقص أنواع معينة من الفيتامينات الضرورية في الجسم، ولذلك سوف نعرض لكم في هذا الموضوع أفضل انواع الفيتامينات في الصيدليات.

أفضل انواع الفيتامينات في الصيدليات

يحتاج الجسم مجموعة من الفيتامينات الضرورية التي تساعده على مقاومة الأمراض المختلفة، وتمده بالطاقة والقدرة على القيام ببعض المهام الجسدية، وسوف نعرض لكم أهم الفيتامينات اللازمة للجسم، وهي:

  • Vitamin A: يعتبر فيتامين أ أهم فيتامين للجسم، فهو يساعد في الوقاية من عدد كبير من الأمراض المختلفة، فهو يعمل على تحسين قدرة العين، كما أنه يقلل من الإصابة بالعمى الليلي، ويعمل على التخلص من الخلايا السرطانية، ويمد الجسم بالمناعة الضرورية له.
  • Alvital: هو يعمل كمكمل غذائي ضروري للجسم، فهو يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات، كما أنه يستخدم كعلاج لحالات فقد الشهية، ويعالج مشاكل الشعر المختلفة مثل التقصف، والتساقط، فهو يستخدم لتحفيز الذاكرة عند الطلاب لأنه يعمل على زيادة الانتباه، ويمكن استخدامه للكبار، والأطفال.
  • Calcium D3F: هو مكمل غذائي يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات، فهو يعمل على زيادة نسبة الكالسيوم، وفيتامين D في الجسم، فهو يستخدم في علاج الأسنان، وتقوية العضلات والأعصاب، كما أنه يعمل على الوقاية من سرطان القولون، فهو يقلل من الإصابة بالسكتات الدماغية، والنوبة القلبية، ويمكن استخدامه للأطفال، والبالغين.
  • GR 6: هو مكمل غذائي يستخرج من زيت جنين القمح، و نبات الجنسنج، فهو يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات، كما أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي، ويحتوي على عدد من مضادات الأكسدة التي تقي من أمراض القلب، والتهابات الأعصاب، وأمراض الكلى، كما أنه يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم.
  • Maxical D: هو مكمل غذائي رائع يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات الأساسية للجسم، فهو يعمل كعلاج لأمراض العظام المختلفة، كما أنه مناسب للأطفال، والبالغين.
  • Adeno B6: هو فيتامين ضروري للجسم، فهو يعالج ضعف الأعصاب، وحالات التشنج، كما أنه يعالج أمراض الصرع، ويستخدم كعلاج لفقر الدم.

شاهد أيضاً: الفرق بين الفيتامينات الصناعية والطبيعية

أفضل انواع الفيتامينات في الصيدليات للأطفال

بعد أن تعرفنا على أفضل انواع الفيتامينات في الصيدليات، سوف نتعرف على أهم الفيتامينات الضرورية لبناء جسم الأطفال، وهي:

  • Baby Vit: هي عبارة عن نقاط تحتوي على عدد من الفيتامينات الأساسية لبناء جسم الطفل، خاصة الأطفال الذين ولدوا قبل موعد الولادة، فهو يستخدم لعلاج حالات فقدان الشهية، كما أنه يستخدم لتقوية المناعة، والعظام، والتقليل من الشعور بالتقلصات، فهو يعمل على تنظيم عملية الهضم بشكل سليم.
  • Geriatric pharmaton: هو مكمل غذائي يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن الأساسية في بناء الجسم، فهو يستخدم كعلاج للتقليل من الشعور بالخمول والتعب، كما أنه يساعد في تقوية الذاكرة، والقدرة على الانتباه.
  • Marvit: هي مكمل غذائي عبارة عن أقراص جيلاتينية تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات، ومضادات الأكسدة، فهو يستخدم كعلاج فعال لحالات الإرهاق والتعب، كما أنه يعمل على تحفيز وظائف الكبد، كما أنه يساعد في تحسين وظائف القلب، وتقوية الجهاز المناعي، وتنشيط الأوعية الدموية.
  • Pharovit: هو من أهم المكملات الغذائية وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات، فهو يعالج حالات الأنيميا، كما أنه يستخدم كفاتح للشهية، ويستخدم في تقوية الجهاز المناعي للأطفال الذين ولدوا في شهور مبكرة.
  • Smarty pants Kids: هو مكمل غذائي ضروري للأطفال لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة لبناء جسم الطفل، فهو يعمل على تعزيز النمو العقلي للأطفال، كما أنه يعالج حالات الإمساك التي يعاني منها معظم الأطفال.
  • Mega Food Kids One Daily: هو مكمل غذائي للأطفال، يمتلك مجموعة من الفيتامينات الضرورية للطفل، كما أنه يحتوي على نباتات هامة كالبرتقال، والتوت البري، التي تعمل كمضادات للأكسدة تقي الطفل من الكثير من الأمراض المختلفة.

شاهد أيضاً: افضل حليب للرضع يسمن ويزيد الوزن ولا يسبب غازات

أفضل انواع الفيتامينات في الصيدليات للنساء

يوجد عدد من الفيتامينات الأساسية التي تحتاجها كل امرأة سواء في الحمل، أو بعد الولادة، أو الرضاعة ومن تلك الفيتامينات الآتي: 

  • Garden of Life Vitamin Code Women: هو فيتامين ضروري لكل امرأة، فهو يعمل على الحفاظ على صحة ثدي المرأة، كما أنه يعزز من عملية الأنجاب، ويعمل على تقوية العظام التي تعاني من ألمها معظم النساء الحوامل، فهو يحافظ على تجديد خلايا البشرة، ويحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يستخدم لتقوية الجهاز المناعي عند المرأة.
  • Hipp Tea: هو عبارة عن شاي يستخدم بعد حالات الولادة، فهو يتكون من الكركدية، والتوت البري، والتفاح، والفراولة، وحمض السيتريك، و لاكتات الحديد والكالسيوم، سترات الماغنسيوم، التي تكون ضرورية لجسم المرأة بعد الولادة، ومدها بكل الفيتامينات التي فقدتها أثناء فترة الحمل والولادة.
  • Pregnacare: هو مكمل غذائي أساسي للمرضعات، فهو يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي يجب أن تحصل عليها الأم لتعويض الجسم جميع الفيتامينات التي يفقدها خلال فترة الرضاعة الطبيعية، كما أنه آمن تماماً على صحة الطفل.
  • Vitamin D: هو ضروري لكل أم مرضعة، فهو يعمل على تعزيز جسم الأم المرضعة لامتصاص الكالسيوم بشكل أفضل لتعويض ما تفقده من فيتامينات أثناء فترة الرضاعة، وهو آمن على الرضع.

شاهد أيضاً: فيتامين لاكتوفيرين .. فوائده وطرق استخداماته

أفضل انواع الفيتامينات في الصيدليات للرجال

لا تقتصر الفيتامينات على النساء والأطفال فقط بل يحتاج إليها الرجال أيضاً، ومن أهم الفيتامينات التي يحتاج جسم الرجل هي الآتي:

  • Calcium: هو فيتامين ضروري للجسم، فهو يعالج مشاكل ضعف العظام المختلفة خاصة عند الرجال في مراحل العمر المتقدمة، كما أنه يقوي الأسنان التي يتسبب تقدم العمر في ضعفها عند الرجال.
  • Vitamin D: يعاني عدد كبير من الرجال من نقص فيتامين د لديهم مما يجعلهم يصابون بنوبات القلب بشكل أكبر من النساء، فيعمل فيتامين د على تعزيز العضلات، والعظام، كما أنه يقلل من الإصابة بسرطان القولون عند الرجال.
  • Folic Aced: هو مشتق من فيتامين ب التي يساعد على حماية الجسم من أمراض القلب المختلفة، كما أنه يعمل على بناء البروتين في الجسم خاصة عند الرجال.
  • Vitamin B12: هو فيتامين ضروري لكل شخص تخطي سن الأربعين، فهو يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء، كما أنه يحافظ على صحة الأعصاب الخاصة بالأطراف والجهاز العصبي عند الرجال والنساء، كما أنه يساعد في تحسين صحة الدماغ عند الرجال المتقدمين في السن، فهو يقي من حالات الاكتئاب.
  • Vitamin C: هو أحد الفيتامينات الهامة لجسم الرجل، فهو يحتوي على عدد من مضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، كما أنه يساهم في تقليل علامات الشيخوخة، فهو يقي من الإصابة بمرض الإسقربوط الذي يعاني منه الرجال المتقدمين في العمر.
  • Zinc: هو فيتامين هام للرجال، فهو يعالج حالات الإسهال، واضطراب المعدة، كما أنه يعمل على زيادة إفراز هرمون التستوستيرون الذكري، فهو يحافظ على صحة الجهاز التناسلي، وصحة العضلات، والعظام.

شاهد أيضاً: اسرع علاج لنقص فيتامين د .. مصادر فيتامين د الغذائية

هكذا نكون قد عرضنا لكم أفضل انواع الفيتامينات في الصيدليات، وأنواع الفيتامينات المستخدمة للرجال، والنساء الحوامل والمرضعات، وأفضل الفيتامينات الضرورية لبناء جسم الأطفال.