أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021

كتابة ALAA - تاريخ الكتابة: 2 سبتمبر 2021 , 18:09
أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021

أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021 يريد جميع المهتمين بشراء وبيع وتجديد السيارات التعرف عليها، حيث أثبتت هذه السيارات فاعليتها، وانتشر استخدامها في الآونة الأخيرة وذلك لأنها تحمي البيئة من التلوث.

أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021

حصلت هذه السيارات على مكانة متميزة بين كافة أنواع السيارات في الأسواق في المملكة العربية وتختلف أسعارها وتتراوح ما بين المنخفض والمرتفع وذلك باختلاف مزايا وخصائص كل سيارة وإليكم قائمة بأسعار السيارات الكهربائية:

سيارة جاكوار I-pace

تعتبر هذه السيارة من أفضل أنواع السيارات والتي تتسم بالقوة الفائقة، وأقبل على شرائها الكثيرين وسعر هذه السيارة وصل إلى تسعة عشر آلاف وسبعمائة وتسعة وأربعون دولار أمريكي.

يمكن أن تسع هذه السيارة خمسة أفراد وتصنف بأنها من السيارات الكهربائية رباعية الدفع التي تحتوي على محركين من النوع الكهربائي واحد خاص بالعجلات الخلفية والأخر للعجلات الأمامية وكلامها يعملان بقوة أربعمائة حصان.

سيارة جاكوار F-Pace

يتوفر ذلك النوع من السيارات بسعر أربعة عشرة آلاف ومائة وثمانية وعشرون دولار أمريكي ومتاح خاصية شرائها وسداد سعرها بالتقسيط لفترة تصل إلى خمسة سنوات، وأهم ما تتسم به هذه السيارة هي احتوائها على الشحن اللاسلكي بالإضافة لاحتوائها على ناقل حركة يقوم بنقل ثماني سرعان ويصنف بأنه ناقل أتوماتيكي.

تحتوي هذه السيارة على مصابيح ليد بالإضافة لاحتوائها على شاشة بحجم إحدى عشر وأربعة أعشار بوصة وتعمل باللمس.

سيارة مرسيدس generation sq

تتسم تلك السيارة بأنها قوية وتستطيع السير على مسافة تصل إلى 310 ميل دون أن يتم شحنها وأهم ما يميزها أيضاً هي سعرها القليل بخلاف مميزاتها الفائقة فوصل سعرها إلى 55.000 دولار أمريكي، وهذا يجعلها من أفضل أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021.

بم إم دابليو i3s

أهم ما يميز سيارة بم إم دابليو هو تصميمها الرياضي اللائق بالإضافة لاحتوائها على محرك قوي يساعد على السير لمسافة تصل لأكثر من 174 ميل دون أن يتم شحنها، يصل متوسط سعرها إلى 36.975 جنيه إسترليني، فمن المعروف عن هذه السيارة أنها مزودة بمحرك للبنزين ومكون من أسطوانتين يعملان بقوة 18 حصان.

نيسان ليف

تتسم هذه السيارة بأنها مكونة من خمسة مقاعد بالإضافة لبطارية ليثيوم أيون 24 كيلو وات ساعة، فيمكن لهذه السيارة أن تسير لمسافة 200 كيلو متر ويصل سعرها إلى 22.269 دولار أمريكي.

أودي E-tron

تعتبر هذه السيارة من سيارات الدفع الرباعي التي تتسم بالكثير من المميزات وهي جمعها بين كلاً من Q5 وQ7، فأهم ما يميز هذه السيارة هي أنها مكونة من محرك مزدوج ببطارية ليثيوم يمكنها من السير لمسافة تبلغ مائتان وأربعة وثمانون ميل، فتبلغ سعة بطارية الليثيوم إلى خمسة وستون كيلو وات إما بالنسبة لسعرها فهو ستون ألف جينه إسترليني.

ريماك C_Two

تحتوي هذه السيارة على أربع محركات كهربائية يعملوا على إنتاج طاقة تصل إلى ألف وثمانمائة وثمانية وثمانون حصان ويمكن لهذه السيارة أن تنتقل من سرعة صفر إلى سرعة ستين ميل في الساعة الواحدة وذلك في فترة تصل إلى واحد وخمسة وثامنون من مائة ثانية.

تسير هذه السيرة لمسافات طويلة للغاية تبلغ أربعمائة وثلاثة ميل للشحنة الواحدة ويصل سعر السيارة إلى مليون جنيه إسترليني ويصنف سعرها بأنه من أفضل أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021.

ميني كوبر Mini E

تعتبر ميني كوبي من أفضل أنواع السيارات الكهربائية التي حظيت على شهرة كبيرة في العالم، فتحتوي على تكنولوجيا حديثة وهي التطور في البطاريات بالإضافة لمحركها الكهربائي العالي والذي يزيد من العزم اللحظي.

من بين مميزاتها هي تمتعها بالجسم الرشيق والفريد من نوعه والغير متمثل في باقي أنواع السيارات ونأتي بكم لأهم نقطة يبحث عنها الجميع وهي السعر، فسعرها المتوقع الإعلان عنه في السوق هو خمسة وأربعون ألف جنيه إسترليني.

سيارة تسلا رودستر

أهم ما يميز هذه السيارة هي سرعتها الخارقة فهي تسير بسرعة لمسافة تتخطى المائتان وخمسون ميل في الساعة الواحدة، حيث يمكن لهذه السيارة أن تنتقل من سرعة الصفر إلى ستين ميل في الساعة الواحدة وذلك أثناء واحد وتسعة أعشار ثانية.

يمكنها أن تسير لمسافة ستمائة وعشرون ميل في الشحنة الوحدة إما بالنسبة لسعرها فهو ينصف بأنه من أفضل الأسعار التي سيتم طرحها والسعر هو ألفان وواحد وعشرون ميلادياً تقريباً مائة وخمسون ألف جنيه إسترليني.

شاهد أيضًا: افضل سيارة عائلية اقتصادية .. افضل السيارات الهجينة والكهربائية وسيارات البنزين

مم تتكون السيارة الكهربائية؟

بعد أن تم التعرف على أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021 نأتي بكم لمكونات السيارة الكهربائية، حيث تحتوي السيارة على مكونات أساسية مهما اختلفت مزاياها وعلاماتها التجارية وإليكم هذه المكونات:

  • البطارية، تعمل على تخزين الطاقة الكهربائية التي تساعد على تحريك السيارة.
  • المحرك، هو من يقوم باستهلاك الطاقة الكهربائية من البطارية وبالتالي تتحرك العجلات.
  • ناقل الحركة، يعمل على نقل الحركة التي تتسم بالسرعة الواحدة والتي تعمل على نقل الطاقة الميكانيكية من المحرك وبذلك يعمل على دفع العجلات.

مواصفات يلزم توافرها في السيارات الكهربائية

هناك بعض المواصفات الكهربائية التي يلزم أن تتوفر في ذلك النوع من السيارات وهي كلاً من التالي:

  • تزن أقل من ثلاثة آلاف وخمسمائة كيلو جرام.
  • تزيد سرعتها عن خمسة وعشرين كيلو متر للساعة.
  • تقدر على تحمل كافة الصدمات الميكانيكية.
  • تحتوي على خاصية الحماية ضد الصواعق الكهربائية.
  • تتسم بخاصية مقاومة العزل وأن يكون لديها حماية من الماس الكهربائي الذي يحدث بصورة غير مباشرة.

شاهد أيضًا: ارقام قطع غيار السيارات الامريكية في الدول العربية

فكرة عمل السيارات الكهربائية وكيفية شحنها

بعد التعرف على أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021 وجميع المواصفات الواجب توافرها فيها سوف نتعرف على فكرة عمل هذه السيارات وطريقة شحنها.

  • تم طرح ذلك النوع من السيارات في شهر يونيو من عام 2020 السابق وفي ذلك العام تم الإعلان عن كافة معايير ومواصفات هذه السيارات من أجل استيرادها في المملكة العربية السعودية.
  • تبدأ فكرة العمل في السيارة بتواجد بطارية تقوم بشحن ذاتها ولا تحتاج للعامل البشري ويتم شحنها بالبنزين أيضاً.
  • تتسم هذه السيارة بأنها خليط من السيارات القابلة للشحن والتي تعمل بالبنزين فهي تحتوي على منفذ للشحن الكهربائي ومنفذ خاص بالبنزين ولكن هذا النوع غير متوفر في السعودية الآن.
  • يكون لها منفذ شاحن كهربائي خاص بها فقط، تحتوي السيارة على بطاريتان بطارية خاصة ببدء المحرك وهي رصاصية حمضية وتعمل على التشغيل وبطارية تخزين الطاقة ويتم استخدامها في شحن المركبات الكهربائية وتزويد السيارة بالطاقة.
  • إما بالنسبة لشحن السيارة فيتم بأكثر من شكل، فالسعودية توفر إليكم أشكال مختلفة من الشحن للسيارات التي تعتمد على التيار المتردد الذي يحظى على وقت طويل بخلاف التيار المستمر ويمكن أن تصل مدة الشحن لأكثر من ثمانية ساعات للمتردد إما بالنسبة للنوع الأخر فيصل إلى نصف ساعة ويطلق عليه الشواحن السريعة.
  • هناك عوامل تؤثر على شحن البطارية وهو حجمها فكبر حجم استيعابها يزيد من وقت الشحن ولكنها تمشي لمسافة أطول.
  • يلزم أن يتم شراء الشواحن الأصلية السريعة ومن الممكن أن يتم استخدام شواحن الأسواق والمنازل وهذه الخاصة بالنوع الغير سريع، يمكن أن يتم تعليق الشاحن في الحائط ويمكن أن يُثبت في الأرض.

شاهد أيضًا: الفرق بين شراء السيارة من الوكالة أو المعارض

لوائح وقوانين السيارات الكهربائية

عند الحديث عن أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021 يجب العلم أن السيارة الكهربائية تطلب وضع لوائح تميزها عن باقي السيارات، وهي كالآتي:

  • نصت اللائحة على أن يكون سقفها متين للحد من خطر التعرض للإصابات أثناء حدوث انقلاب.
  • قامت اللائحة بالتشدد على قيام السيارة بقطع مسافة 300 كيلو متر في سبعة أيام وذلك قبل أن يتم اختبارها مع بطارياتها المركبة.
  • أشدت اللائحة على عمل دليل شامل لطريقة تشغيل السيارات الكهربائية ويشمل الدليل على جميع التعليمات التي يلزم اتباعها لكي يتم القيادة بصورة آمنة.
  • أشارت اللائحة أنه في حالة تواجد أي مخالفة لقوانينها سيتم اتخاذ إجراءات جدية حول ذلك التي من بينها إلغاء الشهادة المطابقة ذات شهادة التسجيل.

مميزات السيارات الكهربائية

يوجد للسيارات الكهربائية الكثير من المميزات التي بفضلها أقبل الكثيرين على التعامل معها ومن أهمها:

  • تتسم السيارات الكهربائية بأنها صديقة البيئة بشكل أكثر من السيارات العادية وتأثيرها طفيف على البيئة فهي تنتج تقريباً مائة وتسعة وثمانون جرام من غاز ثاني أكسيد الكربون للميل وذلك في فترة عمرها الافتراضي وليس بصورة يومية.
  • تحتاج لصيانة أقل من السيارات العادية كما أن شحن الكهرباء أقل تكلفة من الوقود.
  • ينتج عنها كمية كربون قليلة بخلاف السيارة التقليدية التي تضر البيئة.
  • تمشي بسرعة فائقة دون أن تتعرض للعطل.

وهكذا نكون قد قدمنا أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021 وعرضنا المعلومات الخاصة بهذه السيارة ويمكنكم الآن اختيار السيارة التي تفضلونها والحصول على فرصة قيادة متميزة.